مجلة طبيبي - إعداد د. عبدالرحمن لطفي

إبتسامة ليلة العمر

تاريخ النشر 2012-07-12
إبتسامة ليلة العمر،
بقلم د. يوسف صادق مَعرفي

تناسق الاسنان هو سر الابتسامة, حيث تعكس الاسنان المتناسقة المظهر الخارجي مما يمنح الفرد ثقة زائدة بالنفس.
الابتسامة الجميلة تعني التناغم في شكل الوجه, والتناسق في لون وحجم الاسنان بالاضافة الي تناغمها مع الشفاه والوجه والشخصية .ومع التطور التكنولوجي في عالم طب الاسنان وتجميله, بالامكان الآن تغيير لون وشكل الاسنان (تجميل الاسنان) بما يتلاءم مع شكل الشفاه والوجه في وقت قصير جدا وبالتالي تغييرالابتسامة التي قد تغيير حياة الشخص واستعادت الثقة بالنفس .

اصبحت الابتسامة البيضاء الآن واحده من أهم المتطلبات الجمالية التي تطالب بها العروس وذلك حتى يتألق وجهها في يوم العرس وتظهر بإبتسامة اكثر سطوعا واسنان اكثر بياضا (الابتسامة الفاتنه) في ليلة العمر.

عدسات الاسنان اللاصقة ( الفينيرز واللومينيرز) هى احد طرق تجميل الاسنان وهي عبارة عن قشرة قوية وصلبة من مادة السيراميك (البورسلان) وذات لون ابيض براق توضع علي الوجه الخارجي للاسنان الامامية, وهي رقيقة جدا تتراوح سماكتها ما بين 0.5 –إلى 0.7 ملليمتر ( في حالة الفينيرز) و0.3 ملليمتر (في حالة اللومينيرز). تصنع وتلصق هذه القشرة لتغيير لون الاسنان او حجمها, ولمعالجة عيوب الاسنان مثل(سد الفراغات بين الأسنان-، تراكم وتزاحم الأسنان البسيط ، وشقوق الأسنان).

ومن ناحية اخرى ، تعطي القشرة التجميلية لأسنان العروس لونا ناصعا متجانسا مع بقية الاسنان وهي وسيلة فعالة لتجميل الاسنان وبوقت اسرع من باقي انواع العلاجات مثل التقويم.

عزيزتي العروس, إحرصي على تألق وجهك وجمال اسنانك في (ليلة العمر) وراجعي طبيب أسنانك المتخصص في تركيبات وتجميل الاسنان قبل يوم زفافك وذلك لأخذ التوصيات والنصائح التي من الممكن ان يقدمها او يوفرها لك للحصول على (إبتسامة القمرفي ليلة العمر).

دائما ما ينصح أطباء تجميل الأسنان العروس بان تراجع الطبيب المختص قبل الزفاف بفترة طويلة وذلك حتى يتسنى للطبيب الوقت الكافى للتشخيص وعمل قوالب تقريبية لشكل الأسنان النهائية ومناقشة ذلك مع العروس وتقريب الأفكار مابين طبيب التجميل والعروس وذلك للوصول الي أفضل نتيجة ممكنة.

وتتعتمد مدة العلاج على حالة وعدد الأسنان المراد تجميلها, فمن الافضل مراجعة طبيب تجميل الأسنان قبل ( يوم الزفاف ) بشهر تقريبا وذلك لضمان الحصول على ابتسامة جميلة وبراقة متناسقة مع الوجه والفم والشفاه.

عزيزتي العروس, حالات تجميل الأسنان تحتاج صبرك وتعاونك مع طبيب الأسنان، فلا تستعجليه كى ينهى علاجك بسرعة وتذكري بأن حالات تركيبات وتجميل الأسنان أشبه ببناء البيت ، لو استعجلنا البناء ضعف البناء ، وكما يقول المثل ( في التأني السلامة , وفي العجلة الندامة ).


عزيزتي العروس ، إبتسامك هي غايتي ..... فتباهي بأسنانك في ليلة العمر.

الأحدث اضافه